OUR BLOG

Home / Blog

وظائف تختفي ووظائف تولد للحياة



يقول الخبراء أن مستقبل معظم الوظائف سيصبح رقمياً يعتمد على الآلات والمعلومات فقط ولن يكون للوظائف التقليدية مكان بيننا.

بدأ العمل في تحويل معظم الوظائف من الإنسان إلى الآلة وذلك في سباق التحول الرقمي مثل:


  • موظف البنك: الذي سوف يختفي عمله في المستقبل وقد بدأ ذلك بالتحول إلى البنوك المميكنة وتنتشر هذه الفكرة إلى أن تختفي الوظيفة التقليدية في البنوك.


  • المسوقين عبر الهاتف: خبر سار لكل كارهي المسوقين عبر الهاتف والمكالمات الغير مرحب بها، مع التطور الذي يحدث حول العالم المسوقين عبر الهاتف سوف ينتهي عملهم ليتحول إلى رسائل مسجلة وليس مكالمة يقوم بها الأشخاص.

  • المذيعين: سيتقلص عمل المذيعين في المستقبل مع سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على الإعلام والأخبار الحصرية ولكن الإعلام من المجالات التي لن تنتهي كليا بل سيقتصر العمل بها بأشكال معينة فقط.


وظائف اخرى في 2030

ومع اختفاء وظائف ستظهر وظائف أخرى لم يكن لها وجود من قبل مثل:


  • مستشار العملات الرقمية الذي سيظهر مع ازدياد التعامل بالعملات الرقمية مثل "بتكوين وليتكوين" سيحتاج الأفراد لمتخصص يدير لهم ثرواتهم الرقمية ويستطيع إدارتها بشكل صحيح.

  • مصمم للأحداث الافتراضية: ومع الازدياد بالتحول الرقمي ستظهر وظيفة لشخص يقوم بتصميم الأحداث الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي والمكالمات الجماعية بشكل متخصص يتناسب مع الطبيعة المختلفة لإحداث الشركات.

فأصبح من الضروري للشركات أن تطور من نفسها ومن الطرق التي تربط بينها وبين عملائها ويأتي في مقدمة هذه التطورات هو التسويق الرقمي والذي ينقسم للعديد من الخدمات مثل:

  • حملات التسويق الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي تشمل (فيس بوك – انستجرام – تيك توك – تويتر- يوتيوب – بينتريست- لينكدإن).


  • إنتاج ميديا للراديو والتليفزيون وهي صناعة محتوى إعلاني مبدع لعرضه على الراديو والتليفزيون وكتابة إبداعية للمحتوى يتناسب مع خدماتك المقدمة أو منتجك المعروض بطريقة تتلاءم مع محركات البحث.

  • تقديم خدمات تهيئة محركات البحث ( Seo ) متكاملة وهي أحد الطرق المدروسة للتسابق على الصفحة الأولى في محركات البحث وتزيد من زوار موقعك الإلكتروني.

حملات بريد إلكتروني والتي تعتبر من أكثر وسائل التسويق الإلكتروني فعالية وتساعدك في الوصول للجمهور المستهدف بدقة وتضمن لك سرعة استجابة العملاء.


وختاماً وسائل وطرق الإعلان والتسويق اختلفت بسبب التقدم في التسويق الرقمي والإعلان الرقمي الذي يدعمه التقدم الملموس في تكنولوجيا وتقنية الإتصال والتواصل الإجتماعي منذ تطور الإنترنت ،وعليه فإن الشركات التي لاتواكب هذا التطور الرقمي ستجد نفسها تُغرد خارج السرب مما يعني الإفلاس الحتمي لها عاجلاً ام أجلاً.

0 comments

Subscribe Now