OUR BLOG

Home / Blog

عظماء في عالم التسويق الألكتروني


هنالك العديد من الأدوات والتكتيكات التي تأتي مع تطور التكنولوجيا ، ولكن بعض مبادئ التسويق الأساسية ستصمد أمام اختبار الزمن. وهذه المبادئ هي أفضل الممارسات وراء أنجح استراتيجيات التسويق ،والتي سوف تظل صحيحة على الدوام.

وإذا نظرتم إلى أعظم رجال الأعمال وقادة المجتمع من خلال لكن ما الذي جعلهم رائعين ؟

إن صناعة التسويق عامتآ، تتحرك بسرعة بحيث يصعب عليها أن تظل على دراية بأحدث الاتجاهات وما يحدث حقاً خلف الكواليس (تغيرات في اعلانات الفيسبوك ، وعوامل ترتيب جوجل الجديدة ، وأدوات التسويق الجديدة ، وما إلى ذلك).

ويحتاج المسوق الجيد الذي يرغب في إتقان حرفته إلى إجراء اختبارات على الدوام، وتجربة أدوات جديدة ، وتبادل أفكاره مع المجتمع ، والنقاش والتعلم من الآخرين مع استكشاف العديد من طرق التسويق الألكتروني الحديثة.

الكثير من المسوقين يفكرون بالعودة إلى الكتالوجات الأولى للتسويق وكاتبات الإستجابة المباشرة الرائعات كبعض العظماء في مجال التسويق ومع ذلك ، يستطيع المسوقون أن ينظروا إلى أبعد الحدود من أجل الإلهام: فمن كبار المديرين التنفيذيين إلى الفنانين العبقريين ، كان لكل منهم مسار تسويقي.

فلنبدأ اللآن في التعرف على أعظم العقول التسويقية على الإطلاق ،ونكتشف الدروس التي يمكن أن تبدأ في تطبيقها الآن.


1- ستيف جوبز Steve jobs

هو واحدآ من أكثر المسوقين ابتكارا على الإطلاق وكان تركيزه الأساسي يعتمد على على خلق أفضل التصاميم الممكنة.

حافظ جوبز على رسائله التسويقية غامضة ومركزة على الحركة التي أنشأوها. لقد اعتنق أن يكون مختلفا ومبتكرآ وهذا ظهر بشكل واضح في كل ما فعله.

ومن أهم معتقداتة هي أن الابتكار هو "ما يميز بين القائد والتابع". غرس ذلك المعتقد بالطريقة التي أدمج بها التصميم في جميع علامته التجارية وجميع منتجاته.

2- سيث غودين Seth Godin

البعض يسميه عبقري التسويق، وكان من رواد التسويق الإلكتروني والتسويق بالبريد الإلكتروني ، وكان من الأوائل الذين احتجوا على التسويق العدواني والتخريبي عبر الإنترنت. بدأ سيث بالإشارة إلى أن المسوقين لا يجب أن يتصفحوا كل شخص على الإنترنت برسائلهم فقط لأن البريد الإلكتروني رخيص للإرسال، فلا يعمل التسويق إلا إذا قبل المتلقون رسائلكم.

هو مؤلف وصانع الأعمال الأفضل مبيعاً في تسويق الأفكار في العصر الرقمي.

سيث هو واحد من أكثر الأسماء المعروفة في التسويق اليوم ، ومدونته هي واحدة من أكثر الصفحات أزدحامآ على شبكة الإنترنت.


3- والت ديزني Walt Disney

يمكن قول الكثير من الأشياء حول الإبداع ، وشغف ، وتصميم والت ديزني ، الرجل الذي كان قادرا على رؤية الاحتمالات حيث حولت ديزني وسط فلوريدا التي كانت رطبة ، وصعبة اجتيازها في ذلك الوقت، إلى بلاد العجائب.

عند بناء عالم والت ديزني ، شجع والت جميع موظفيه على استخدام والاستمتاع ركوب الخيل. وقد حسنت مقترحاتهم التجربة بطرق لم يكن بوسعه تصورها لنفسه.

ومن المعروف أن رحلة فيلم Pirates Of The Caribbean . حتى قبل امتياز الفيلم الشهير، أصبح واحدا من أكثر عوامل جذب ديزني الشعبية على الإطلاق.

4- نيل باتل Neil Patel

نيل باتيل هو مؤلف ، رجل أعمال ، ومسوق. بدأ أول موقع له فيلا سن 16 وشركة التسويق الخاصة به بعد بضع سنوات.وهو الآن يساعد شركات مثل أمازون ، إن بي سي ، إتش بي ، وفياكوم في نمو عائداتها.

ويتمتع بمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على النمو باستخدام تقنيات التسويق المبتكرة، يقوم بإنتاج محتوى ذو حجية وطول الشكل عن جوجل للتحليل ، SEO ، وإعلانات فيسبوك .


5- ديفيد أوجيلفي David Ogilvy.

عندما يتعلق الأمر بالإعلان ، لا يوجد أحد يتجاوز شهرة وسحر ديفيد أوجيلفي ويسمى أيضا في مجال التسويق والأعلان “Father of Advertising,”

هناك عدد لا يحصى من الدروس التي يمكن محاكاتها في الحياة الحقيقيةكما أنه كان عملياً بشكل كبير، وأصر على الوضوح في الاتصالات التجارية واحترم وقت جمهوره وذكائه

ومن أحد أشهر اقتباساته: "لا تتوقف أبداً عن الاختبار ، ولن تتوقف إعلاناتك عن التحسن أبداً".


خذ الإلهام من هؤلاء الخبراء ودع نجاحاتهم توجهك للذهاب إلى أبعد من ذلك، وهذا ما سيجعل صوتك الخاص واستراتيجيتك كمسوق ستكون أكثر وضوحا من أي وقت مضى - ويوما ما ، سوف تنضم إلى قائمة عظماء التسويق.

0 comments

Recent Posts

See All

Subscribe Now