OUR BLOG

Home / Blog

"طوني هسيه "رجل أعمال برتبة "تاجر السعادة"



حقق "هسيه " البالغ من العمر 46عامًا ، نجاحًا كبيرًا في مجال الأعمال أكثر من معظم الناس في حياتهم. هو عصامي ، لديه قدرة خارقة على القفز على الاتجاهات قبل أن تصل إلى الاتجاه السائد ، وتركيزه على خدمة العملاء الممتازة ، وامتلاك موظفين سعداء هو دليل على شخصيته.


واليوم فقد التسوق عبر الإنترنت أحد الشخصيات الأقوى نفوذاً وهو "طوني هسيه" الرئيس التنفيذي السابق لشركة التسوق الإلكترونية العملاقة زابوس (https://www.zappos.com/) ، و أُطلق عليه رجل أعمال برتبة "تاجر السعادة".


أصبح "هسيه" صاحب رأس مال ضخم بعد أن قام ببيع شركته الأولى (Link Exchange) وهي شركة إعلانات عبر الإنترنت لشركة (Microsoft) مقابل 265 مليون دولار ليستثمر أمواله في شركة (Shoesite.com).

وسرعان ما تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة زابوس(Zappos) وركز جهوده على بناء الشركة لتصبح من كبري شركات التسوق عبر الإنترنت للأحذية، فكان صاحب رؤية واضحة وهي جعل العملاء يشعرون بالراحة والأمان للشراء عبر الإنترنت فهو مفتاح النجاح والنمو.


فكانت أحد قراراته كرئيس تنفيذي نقل مقر الشركة من وادي السيليكون بسان فرانسيسكو إلى ولاية لاس فيغاس حيث بنى "ثقافة المرح والقليل من الغرابة" التى نتج عنها نمو هائل للولاية.

وتم تغيير اسم الشركة إلى (Zappos.com) وتعتبر تعديل لكلمة (Zapatos) وتعني الأحذية بالأسبانية.

طور"هسيه" فلسفة عمله لتكون قائمة على فكرة أن الموظفين السعداء هم القناة لإرضاء العملاء الذين سيعدون مراراً وتكراراً.


تجاوزت مبيعات زابوس (Zappos) مليار دولار عام 2009 بعد أن كانت مبيعاتها 1.6 مليون دولار فقط في عام 2006 ،ليحقق "هسيه " نجاحا باهراً في النهاية بقيامه ببيع الشركة إلى أمازون (Amazon)مقابل 1.2 مليار دولار.

بعد بيع زابوس (Zappos) استمر "هسيه" كمستشار لها و استئجار مبنى قاعة المدينة القديمة بوسط لاس فيغاس لمدة 15 عاماً لينقل ولاية لاس فيغاس إلى ولاية صناعية بعد حالة تدهور استمرت حوالي 25 عاماً.


ليقوم بعدها بتأسيس مشروع وسط المدينة وهو مشروع تنشيط بقيمة 350 مليون دولار يهدف إلى تنظيف المنطقة وجلب شركات التكنولوجيا وأصحاب المشاريع لتصبح لاس فيغاس مركزاً تكنولوجياً عصرياً لكثير من المشاريع التكنولوجية.



لقد فقد العالم رؤية هائلة وإنسان لا يصدق ، وستبقى روحه إلى الأبد جزءاً من زابوس (Zappos)

لقد أثر لطف وكرم "هيسه" في حياة كل من حوله.


0 comments

Subscribe Now